منتديات ينبع الصناعية

منتديات ينبع الصناعية (http://www.yanbu1.com/vb/index.php)
-   مطبخ النواعم (http://www.yanbu1.com/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»مطبخ النواعم«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» (http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=5039)

ينبعاوي أصيل 18-12-2004 11:24 AM

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»مطبخ النواعم«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
 
السلام عليكم يانواعم :icon_redf
هادا هو مطبخكم لكل اللي يجب يدخل ويطبخ :11ostride
أنا بصراحه مره أحب الأكل وخصوصا الأكل ألطعم مررره
المهم ما أطول عليكن يا ريت بس كل وحده تشارك وتكتب لنا
من ألأكلات اللي عندها وفي النهاية حايصير عندنا
كتاب إسمه كتاب منتديات ينبع الصناعية للطبخات والمأكولات الخرافية
بس لاتنسو تنظفو المطبخ بعد ماتخلصو :evil_32:
هههههههههه :bleh:

:mf_leia:

انا حبدأ بأول اكلة
بسم الله

مقبلات
----------------------

حمص متبل بالطحينة واللبن:-
المكونات:-
كوب حمص مسلوق
كوب لبن زبادي
ملعقة اكل طحينة او زيت زيتون
ملعقتين اكل عصير ليمون
فص ثوم مهروس (حسب الرغبة )
جزرة مفرومة او مبشورة
2خيار مقشر او مقطع
2 طماطم مفرومة فرما ناعما
ملح حسب الرغبة
**************
التحضير:-
يخفق الحمص والبن الزبادي والطحينة واليمون والثوم في الخلاط الكهربائي حتى تمزج المكونات جيدا
ينقل المزيج الى طبق التقديم ويزين بالخضر
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الكمية لـ 6 اشخاص
السعرة الحرارية للشخص 157
الدهنيات للشخص الواحد 2.5غ


******************************************

هادي الاكلة الرئيسية
-----------------------
فطيرة السبانخ والفطر
________________
المكونات:-
كوبان من الفطر المقطع
بصلة واحدة مفرومة
2كوب سبانخ مسلوق ومصفى
نصف كوب خبز افرنجي مقطع
2كوب حليب خالي الدسم
6 بياض بيض
ربع كوب جبنة مازوريلا (قليلة الدسم) مبشورة
ملعقة صغيرة من البهار.ملح . ثوم مهروس
******************
التحضير:-
يطبخ البصل والفطر والسبانخ على نار خفيفة في قدر غير لاصق حتى يتبخر كل الماء (4 دقائق)
يضاف الخبز ويمزج جيدا و يصب في قالب زجاجي خاص للفرن (PYREX)
يمزج الحليب وبياض البيض والتوابل ويصب المزيج فوق مزيج الخضر
تضاف الجبنة المبشورة ويدخل القالب الفرن الساخن ويخبز لمدة 35 - 45 دقيقة
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الكمية لـ6 اشخاص
السعرة الحرارية للشخص 110
الدهنيات للشخص الواحد 2 غ
***************************************
يالله خلاص خلصنا وبالعافية عليكم انشالله وانا خلصت دوري يالله :zz:
اللي بعده لو سمحتو بس ترا نبغا أكلات طعمه مرررررره :pinch:

شمس و قمر 19-12-2004 04:02 AM


يا عيني .. يا عيني ..


والله .. شي جميل ..

بس .. نبي شي غير السبانج .. لاني .. ماحب السبانخ ..

ويالله .. يا بنات .. وين الوصفات السحريه ..

ولا .. بنات هذي اليومين .. ما يعرفون شي ..

خهههههههههههههههههههههه

ولو .. عندكم كلام غير هذا .. أثبتو ..

:11vil: :11vil:

ينبعاوي أصيل 20-12-2004 10:35 AM

فين الأكلات يابنات فينكم أوووه معليش أنا آسف شكلكم مشغولين في المطبخ على يلا إحنا بنستنا

RanOo_xs 22-12-2004 02:48 PM

ايه ياواد انت وهو بتعملو اييييه هنا :ranting2:

وبدل ماتطلب انت وهو وتتشرطو
اطبخوا انتو وخلينا نذوق :grin:

يعني الوحده فينا جيه هنا تنبسط مو تطبخ

يالله يا في اي بي انت وشمس اتعاونو وسولنا بيض مطجن :dev:

ينبعاوي أصيل 26-12-2004 10:46 AM

يعيني والله ما طلبتي شي انا قلت دحين بتطلبي مندي ولا صيادية
:egg:
بس بصراحة ما اتوقعت انه طموحك أكتر شي بيض وا عيباه عليكي يختي
:online2lo
تبغي مننا نسوي بيض أجل إحنا ايش نطلب منكن
:mf_depres
يالله الظاهر انك من الناس اللي ما تعرف شي في المطبخ
:ranting2:
وعلي فكره أنا والله احب لكن الخير وابغاكم تزيدو من ثقافتكم المطبخيه
:11sted_co
سامحينا على البربره ها ها ها ها
:bleh:

ينبعاوي أصيل 23-01-2005 08:52 AM

على العموم لا تزعلي منا يا درب الشتات ولا يكو ن خاطرك إلا طيب

وهادا أنا جيبتلكم الأكلة المشهورة في السعوديه حزرووو ايييييش هيا

كبسه كبسه بس حقت البيت مو تبع الطازج بس قبل ما أشرح طريقة الكبسة حبيت ناخذ شوية
معلومات للفايده عن الرز وما ادراك عن الرز عندنا اللي ما في سفره والحمد لله اليوم ما تخلا من الرز
معليش انا هرجي كتر سامحوني نخش في الموضوع


يشتهر الأرز في البلاد العربية عامة، وفي دول الخليج العربي خاصة بأنه سيد المائدة وهو الوجبة الرئيسة في معظم هذه البلاد، وقد لا تعتبر الوجبة كاملة إن لم يكن الأرز أحد أركانها.
وتتفنن السيدات العربيات في إعداد المائدة وتزيينها وتبدع في التجديد والابتكار، وعند الحديث عن الأرز فلا يمكن حصر الوصفات والطرائق التي يتم خلالها طبخ تلك الأطباق الشهية من الأرز وإعدادها . ويتميز كل بلد بما يسمى الوجبة التقليدية والتي غالباً ما يكون الأرز أحد أركانها الرئيسية ، فنجد على سبيل المثال أن كل بلد يشتهر بطبق خاص به ، بل إنه يمكن أن نجد لكل منطقة أو مدينة المواصفات الخاصة بها ، فهناك الكبسة في السعودية والخليج، والكشري في مصر، والكسكسي في المغرب.. وغيرها من الطبخات. ونقدم هنا بعض الطبخات المعروفة في الجزيرة العربية.


أولاً الكبسة:

المقادير:

أرز (نصف كيلو)

بصل (3 حبات)

طماطم (3 حبات)

صلصة (ملعقة)

ملح (حسب الرغبة) (ملعقة)

بهارات (ملعقة)

لحم أو دجاج (حسب الرغبة) (كيلو)

زيت أو سمن (حسب الرغبة) (4 ملاعق)

الطريقة:
يتم تقطيع البصل إلى قطع صغيرة ثم يقلى في الزيت ( أو السمن ) حتى يبدأ بالاحمرار ، ثم تضاف الطماطم ويقلى لمدة دقيقتين ، ثم تضاف قطع اللحم أو الدجاج وتقلى لمدة 3 دقائق ، ثم يضاف الماء والبهارات والصلصة حتى يغطى قطع اللحم تماماً ، ويترك ليغلي لمدة تترواح بين نصف ساعة و 45 دقيقة حتى ينضج اللحم.
بعد أن ينضج اللحم فإن لك الخيار من أن تضيف الأرز وتتركه حتى ينضج ويتشرب الماء أو تنقل اللحم إلى قدر ثان وتضيف الأرز إلى محتويات القدر وهو مرق اللحم المكون من الماء والبهارات والبصل والطماطم ، وتجدر الإشارة إلى انه لابد من تقليل حجم الماء بعد نضج اللحم ، والمستوى المثالي للماء هو أن يغمر ويرتفع عنه بمقدار نصف أصبع 4 سم للقدر الكبير أو أقل من ذلك في القدر الصغير وهذه الطريقة الرئيسة ، وعليها بعض التحويرات والإضافات وهناك عشرات الطرائق المذكورة في معظم كتب الطبخ العربي تقريباً.
وفي معظم طبخات الأرز يتم طبخ اللحم حتى النضج تقريباً قبل إضافة الأرز؛ لأن الأرز يستغرق 10 إلى 15 دقيقة فقط أما اللحمة فتحتاج إلى أكثر من نصف ساعة حسب نوع اللحمة.

أصباغ الطعام الكيماوية تسبب السرطان والحساسية
وهناك أصباغ تضاف لتلوين الأرز، ويحذر الأطباء من خطورة تلك الأصباغ الكيماوية التي تسبب السرطان والحساسية، وإذا اضطررت إلى استخدام الأصباغ فعليك بالأصباغ الطبيعية كالكركم والزعفران والجزر.



________________________


ثانياً الأرز البخاري:
المقادير

لحم أو دجاج ( كيلو واحد)

بصل مفروم (4 حبات)

زيت أو سمن (كأس واحدة)

رز (3 كاسات)

طماطم (3 حبات)

صلصة (ملعقتان)

ملح (حسب الرغبة)

بهارات (حسب الرغبة «معجون- هيل- فلفل أسود- قرفة»)

الطريقة
يتم قلي الزيت وحده أولاً حتى يبدأ بالتبخر ثم تضاف اللحمة وتقلب لمدة ثلاث دقائق، ثم يضاف البصل ويقلب لمدة دقيقتين أو حتى يحمر ن ثم تضاف الطماطم المطحونة والصلصة مع الملح والبهارات ، ثم يضاف الماء ويترك على نار متوسطة حتى تنضج اللحمة وبعد نضجها تؤخذ إلى قدر آخر ويترك مرق اللحم كلي يطبخ بخ الأرز ، ثم يضاف الأرز بعد غسله ويترك حتى ينضج ثم يضاف على سطحه العلوي الجزر المبشور أو المسلوق ثم يقدم وعلى سطحه اللحمة.


إنشالله يكون الأكله عجبتكم :weeping:
بس ياريت الكل يتفاعل مع الموضوع من جد علشان لمن أي أحد ينزنق في أي وقت يدخل هادا الموضوع ويحصله
عامر بأكلاتكم ويقول المثل العين ما تعلا على الحاجب وانا في إنتظار أكلاتكم :biglaugh:

..ili.ReMa_aL.ili.. 23-01-2005 08:19 PM

مشكور يا اخي العزيز..VIP

وانشاء الله مايسير خاطرك الا طيب

ورح تشوف الاكلات اللي على اصولها..

..ili.ReMa_aL.ili.. 27-01-2005 10:02 PM

مرحـــــــــــــبـــــــــا ,

هذي طريقة سهلة جداً لعمل أحلى كنافة,,
ميزتها إنها خفيفة وسهلة ولذيــــــــــــــذة في نفس الوقت ,,

المقادير المطلوبة ::

عجينة كنافة (نصف الكيس أو العلبة فقط)
علبتين قشطة
مغلفين دريم ويب
3 ملاعق زيت للتحمير ,,

الطريقة ::

قطعي عجينة الكنافة إذا ماكانت مقطعة إلى قطع صغيرة ,, حمريها بالزيت على نار هادئة لحد اللون اللي يعجبك _حسب الرغبة يعني _ والأفضل بني فاتح ,,
اخفقي مزيج الدريم ويب مع القشطة ,,
آخر شي .. صفي نصف مقادير عجينة الكنافة وعليها طبقة الكريما ,, وغطيها ببقية العجينة ,,
<<<<<<<<<< لتحضير صينية متوسطة الحجم

لاتسألو عن الشيرة ..!! لأن كل اللي جربوها فضّلوها بدون شيرة ,, لأنها حالية من نفسها ,,


وعليكم بالعافية .. أتمنى تعجبكم ,,
جربوها مرة لن تنسوها بالمرة........... هههههه

كتكوت مفلوت 28-01-2005 02:23 AM

[7la1=#FFCCFF]
.:. مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم .:.

.:. لذيذة والله يا ست الكل .:. رموووووووولة .:.

.:. عشانها من يدك :blushing: .. خههههههههههههه .. قمة المجاملة .:.
[/7la1]

..ili.ReMa_aL.ili.. 28-01-2005 04:39 PM

سلطة السيزر..
 
هاي..

دا طبق
سلطة السيزر
انشاء الله يعجبكم
وتدعولي..

المقادير :


حزمة خس عادي ويفضل الطازج بالأوراق اللامعة
2 فص ثوم
2 شريحة توست
زيت
أعشاب إيطالية ، أوريجينو


للتتبيل :


1 عصير ليمون
2 فص ثوم
1/2 كوب زيت زيتون
1 ملعقة طعام لبنة
1/2 ملعقة خردل ( ماسترد)
ملح
فلفل
أريجينو ( أعشاب إيطالية)
2 ملعقة خل أبيض


طريقة التحضير :

1 - قطعي شرائح التوست إلى مكعبات صغيرة بعد استبعاد الحواف ثم ضعي قليل من الزيت مع فص ثوم والأعشاب الإيطالية ثم حمسي الخبز فيها
2 - سخني الفرن ثم ضعي صينية فيها الخبز لمدة 10 دقائق حتي يصبح لونه ذهبي ويصبح مقرمش
3 - اغسلي الخس جيداً ومن ثم انقعيه في الماء مع خل أبيض لمدة دقيقة واحدة للتعقيم
4 - قطعي الخس يبديك حتى لا يفقد فوائدة من جراء إحتكاك النصل الحديدي للسكين معه
5 - اخلطي مقادير التتبيل في الخلاط حتى يمتزج
6 - ضعي الخس مع خلطة التتبيل واخلطيهما معاً
7 - قدمي السلطة في صحن وزينيها بالتوست المحمص

يلا تاكلو باالعافية..

..ili.ReMa_aL.ili.. 28-01-2005 04:48 PM

مشكور وانشاء الله نقدم الالــذ

بس وين الصبايا..نحتاج لهمتكم.. :weeping:

..ili.ReMa_aL.ili.. 28-01-2005 05:45 PM

معكرونة صينية..يم يم
 
مسا الخير

دا طبق رح يعجبكم انشاء الله

وهو طبق معكرونـــة صينية

المقادير

مكرونة
بصل
ملفوف
جزر
طماطم
بقدونس
ليمون
صلصة الصويا (العادة هي نوعين وحدة خفيفة مرة والثانية ثقيلة مع المكرونة الثقيلة افضل )



طريقةالتحضير

تسلق المكرونة كالعادة مع موية وملح
يحمس البصل الى ان يشقر ثم توضع الطماطم ويترك حتى يستوي مع اضافة الملح والفلفل الاسود
في حلة جانبية يعصر كوب ليمون توضوع ثلاث ملاعق كبيرة من صلصة الصويا مع البهرات اللي تفضليها
بعد مايستوي الطماطم على النار نضع كمية الملفوف والجزر والبازلا والكزبرة ويترك الى ان يذبل
توضوع المكرونة المسلوقة على الخلطة ويصب عليها عصير الليمون وتترك على نار هادية حتى تاخذ النكهة


واعتقد بنفس الطريقة يحضر الرز ولاكن تستبدل الطماطم بالربيان او صدور الدجاج المقطعة

اتنمى من كل قلبي انها تعجبكم

ينبعاوي أصيل 29-01-2005 06:06 PM

ياهوووووووووو :110t:
ايش هادا والله أكلات طعمه مره ميه 100 :11umbup:
يم يم :11_ike:
مشكووووووووره يا رمال :11oth:
زيدنا كمان وكمان :11unce:

..ili.ReMa_aL.ili.. 01-02-2005 07:41 PM

بروفت رولز
 
هااااااي كيفكم..

جايتكم بحلى روعـــــة


انشاء الله بالعافيــــــة عليكم يارب



المقادير :



- كوب وربع الكوب ماء.
ـ كوب طحين.
ـ نصف كوب زبد.
ـ ملعقتـان ونصف الملعقة فـانـيليـا.
ـ 3 بيضات.
ـ قليل من السكر.
ـ ربع ملعقة ملح.




للتزيين:


سكر ناعم او صلصة الشوكولاته او صلصة الكاسترد




طريقة التحضير :


1 ـ اغلي الماء والسكر والزبد في قدر، ثم ارفعيه عن النار.
2 ـ انخلي الطحين واضيفيه الى القدر وحركي المقادير بملعقة خشبية.
3 ـ اعيديها الى الفرن على نار هادئة واضيفي قليلا من الفانيليا والملح وحركي المقادير. ارفعيها بعد ذلك عن النار واتركيها حتى تبرد تماما.
4 ـ اخفقي البيض مع ما تبقى من الفانيليا وضعيه في القدر، ثم حركي المقادير، ضعيها في كيس التزيين، ثم صبيهـا في صينية الفرن على شكل دوائر، وضعيها في فرن بدرجة حرارة 220 لمدة 25 دقيقة.
5 ـ ضعي الخليط في كيس التزيين، وافتحي ثقبا في قاعدة كل قطعة، ثم احشيها بالكريمة

..ili.ReMa_aL.ili.. 02-02-2005 12:44 PM

فطائر الكرواسون..1
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

هذه طريقة الكراوسون..للحابب يجربها..

المقادير:


3 اكواب طحين
4 ملاعق حليب بودره
1 فنجان القهوه سكر
واحد ملعقه خميره مسطحه
رشة ملح



الحشوه:


جبن سائل
أو جبن جامد
أوزعتر
أو كشنة اللحم المفروم
اوأي شى تحبين



للوجه:


امسحى بالفرشاه حليب سائل
أو حليب بودره مخفوق
أو بيض مخفوق





الطريقة:


ضعى الطحين, ثم ضعى جميع المقادير مع بعضها البعض
وصبى الماء قليلا قليلا حتى تكون العجينه لديك رطبه لا تلتصق
فى يدك كثيرا.لا بأس إن التصقت قليلا فى يدك
بعدها غطيها جيدا ودعيها لتخمر ساعه أو نصف الساعه
بعدها توضع فى الفريزر لليوم الثانى . وإن اردت ان تخبزيها فى نفس اليوم
اخبزيها.
وذلك بتقسيمها الى اربعة أقسام
اغمسى القطعه الاولى فى الطحين ثم افرشيها بشكل دائرى بالنشابه
ثم قطعيهامن الوسط بشكل علامة زائد" + " اى اربعة ارباع
ضعى فى الربع الاول الحشوه فى الطرف الخارجى ولفيه للداخل على شكل حلزون
وهكذا حتى ينتهى المقدار ثم ضعيه فى صينية الفرن المدهونه بالزيت , ورصيهم فى الصحن
ملتصقات او متفرقات .
ثم اخبزيهم لمدة نصف ساعه على نار متوسطه
و صحتين وعوافي


الساعة الآن 09:15 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي إدارة الموقع