Zend 2003120702119597228xù ں2 حZ½oE_ظF2¾.سD²خV(’³gِs–àXB¤Hگ@Bءë»ُyةق»{vŒHEO”"‘PhR ÷n(âے‚.$½HT¸‚7û1;3;·wAD±­غ™‌y_َ{؟÷و à؛‌خ ïlت6mDگ‰,-حüm¼f}@ڑïŒ(NP«EA ]'طFN)qµ#z؟،#L°…فtAPû½vكK:{ Œ,„(&Aو(¸ؤ#؟xag,ـہ†©[q-ƒہ‎X7ôKط%2°¸ù_~«=Z°-¶Md‹rيxLكm`âêژه س¤ô'ubذنB cC· ¤jس³yc؛ح¸ cbJاH؛]غ$Arطîْ錱لe¢;Fھ"ىŒع‰×ˆC,غرiضw5¶&lˆ ا±AگŒٍ†Aاؤù‚ط$.‚U‌4‡ïژ‌$ع‏ف N`Uغئژa#8ثsYU رpٌcEhژ¯nى “a×;\يچéCوقG¬~ہi¹¸بû‏j‏©¬1Œr°+px¼.¼û¾<|U‏³ّؤa!…کôس-ٌ]]ûL\»%ڈ¯}#Œ[ٍâ:·¸™k³,!)&X7:جے%f{–†#ê‰کMRƒ?·  ˆآXش—،„ء‰ôدK¤ çظژ«\逴Œû‹گ¸¶dOî©ش¥‡dٌ@kےn6شœط1@ع¥|Sظhهيجئf)àزخچ–چ=W6حêظ“3ه"Dëxa¸مuîd£7¤ثّ{ق ْpT2dأïح$¾ز‌pnأ6¯ء½iىد¤ءإWزàl& خfpہ»سؤےQصژVHشy¨ThجoçتىىP`kَ&ڑA‌‎ظriڑFد_Q£'ےB£×ٍS»H‹Jْ÷u“ن:¦YâR´(€َ¤¦ï‌TDت\à©گ‎¶¸?”jâ ‎ ‰uڑ0°1ح:؛"ëم0$م*9دئ``ز³› 4³,)1‌(ت<°× Œ"‎1p؟ˆ0¥T/–UMZ–F–َrRhز£7 ‡çہك† lF‘ن–‹ئ ï×#¹2¢DJًeپqثY&X`–¤Yl®€uƒKqyّJé/ڈبىسH%6-.Lد™ط¸*ِ‹©bR#v…|!ط4”‡›uykoأ‘<|[>ھ£ڈإw-يٍھk_قےTœbk—؟“ku¬‡.c¸â”[ٹ‌°8هe9RA'uqئ;م~~œح9b‍4ھ‍|¦è.>üVIW²0>^ (°•:ككe‘§‘‡m ÷zUٌ،W?؟يµ¾F-wûت›«q êًXVP¯AN¾ْ(¤ض• ip ù;ر_TةdY.×e2/ٍzے¦ —كمePlM=q‚ؤ–ˆْœQfPپ9ؤب‏كگ،آءه‹اLp–ر,نê„”SNëج’ى¯ھٌ=‍0+ڑ•èaù5»=H£اشMnث`0«آœبl¬(' ~(œ‌B>يض lû*Xضڑh¯gù•†t2‘ؤيƒأ888ىح†ة Kظ°/ùUىaB¶÷آط¦|/6ثNd 5}ؤlhq5‡‎ez°ظŒM‡‹§َ:3ں‹,@>’§آ0=g¬R%إ¢r—+"%ف[__د‍ü®ذ¹¦ءépT§أ– نTم’÷إë5Yتtى©xا±ہ;étB&Rک`R‡cQہ•s#rNّYY3ں%Nگسح–|آùآuT“ .ض¤‚‏وGâdeڑp8ïظˆOôu¨s.ئ×çl¶ح| d؟¢خE·*¢W³1t‌p¯oجRrc‍ .¨a—-c ً؟7„ْHçيہ_²M°CMِ{ب´µ+عق!ـàâ¼ëً‎،y‚ّرجgµ›USپ'—;‡§Rآ·µصچ®ù»~Dé‏عj0›MF^²÷_عن‰´ٹ¨X"~?ƒfن±ر—ش! سھ% wv‡مA—Q‡‰m—ûj®Wح(Gj.—§„y‹ت خ‰g3ُأâYْa±؛خFع8ِs¯f®Tج‹¹ x*2.Wc×،wù›!¬ؤ2ڑ+‰ُüd³ظق ½ء‌وu†:ü ث¼¥OT‹پgéحëذوL\&Vآ@ء‚œRebu¹)¶خه^-ùي~>Gh!”„KQ›Y•ً.{رّ=RâNِa«آعھ-oa±مڑإd .ِض…eJذu&ƒnْEfسVZf*ه{ٌh5g•-P"،z؟× ¢v?ˆ;ظجs²ق‚9+qشظl tٍKeغ¶¶‘أؤz/طm®x!„rseم:‎^@'ôâx³™Ohوƒأج­پ×÷7³rؤ;هو eؤ»عe¯?؛وظT‍²ےë üc6جّéU%ق®‘x{ھؤG5دe1—قO¥%؛ذآژcک®چ-’ِةہة´O†ˆaSnjشهKط1°«[ôk1®½½4–Z±uY)ےJْ£†ژˆمع¦‹ˆ–5Cَ'62PzM×ِ½`گ]ئµl‹8أô«چp4زحM—膑,9 ‎}/j´\فu غ…*ے$£ة2 منتديات ينبع الصناعية - مواصفات الرجل المفضل لدى المرأة ,,,,
منتديات ينبع الصناعية

منتديات ينبع الصناعية (http://www.yanbu1.com/vb/index.php)
-   الحياة الزوجية (http://www.yanbu1.com/vb/forumdisplay.php?f=80)
-   -   مواصفات الرجل المفضل لدى المرأة ,,,, (http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=58964)

ابو ناشي 06-01-2011 04:41 PM

مواصفات الرجل المفضل لدى المرأة ,,,,
 
مواصفات الرجل المفضل لدى المرأة ,,,,
1- التـــــــــديـــــــــــــن :
ان النساء يفضلن الرجل المتدين بلا غلو وحسب بيئتهن ، والرجل الذي فيه دين سوف يكون بإذن الله اميناً عام على اولادها وهو إن احبها اكرمها ، وإن لم يحبها لم يظلمها ، فالدين يحجز عن الظلم ، كما انه يحمي من الوقوع في الموبقات ، التى تكرهها المرأة في زوجها ويكرههها كل عاقل، والتى تؤدي الى ذهاب الرجولة وهلاك الاسرة كإدمان المخدرات وشرب الخمر والفجور والفساد ، فإن الدين يعصم من ذلك كله بإذن الله ،وفوق هذا يمنح القوة والامانة ، وهما صفتان رائعتان في إنجاز كل امر بما في ذلك الزواج ، واّا راجعنا قصة بنت النبي شعيب مع موسى عليهما السلام كما وردت في القرآن نجد انها احبت فيه القوة والامانة ودعت اباها لتشغيلة بسببها ثم تزوجها قال تعالى : ( قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الامين )

2-الشخصية القويه :
المرأة تحب الشخصية القوية في زوجها لانها بذلك تعرف انها تستطيع الاعتماد عليه بعد الله ، وأنه اهل للمسئولية ، فالزواج حياة كاملة بحلوها ومرها ولياليها البيض والسود وبمفاجأتها ومصائبها ومسئوليات الاولاد وكل هذا يحتاج الى الشخصية القوية المتزنة القادرة على . .

3- تحمل المسئولية:
فوق هذا فان المرأة بطبيعتها الانثوية تحب ما يقابلها وهو الطبيعة الرجولية التي فيها قوة وبعض الخشونة، على ان يكون قوياً لها ورقيقاً معها وقوياً عليها اذا استسلمت لهواها وضعف نفسها ، فإن المرأة تهفو للرجل الذي يقومها عن حب لها وإغلاء واعزاز واعتراف بقيمتها عنده .......... وقوة الشخصية التى تحبها المرأة في الرجل ليست هي ( الجلافة ) ولا السيطره الدكتا توريه ولكنها الشخصيه الرجوليه المتكامله القادرة على مواجهة التحديات وشق طريق المستقبل وفرض الحق ، في نفس الوقت الشخصية القادرة على الحب والرقه والحنان والعطف في مواضعها ، فهذه الصفات ليست ( نسائيه ) ابداً كما يخيل لبعض الاجلاف ضعاف العقول ، ولكنها صفات( انسانية ) راقيه ، ومن لم يتصف بها في مواضعها فإن شخصيته ناقصه ووجدانه مشوة طالما كان يجبن عن منح الحب والعطف والرقة في مواضعها ، ولنا في رسول الله اسوة حسنة ( صلى الله علية وسلم ) فقد كان نموذجاً للشخصية المتكاملة ، فهو القوى في الحق ، وهو يحب ويرحم ويعطف ويقبل الاطفال ويدلل زوجتة ويداعبها وكان يقول : ( خيركم خيركم لاهلة وانا خيركم لأهلي ) ، فشخصية الرجل القويه هي التي تحبها المرأة وتحترمها في نفس الوقت، اما شخصية الرجل القويه التي تخافة ولا تحبة في شخصية تدل على وجدان مشوه وعقل مختل .

4-الخبرة بطبيعة المرأة :
العمود الذي يقوم عليه الزواج السعيد ، ولكنها ايضاً الخبرة العميقة بطبيعة المرأة والتي تجعل زوجها في أفعالة وردود أفعالة ينطلق دائماً وبشكل تلقائي الى ما يسعدها ويشعرها بأنها محبوبته ، من كلمات الحب الصادقة الصادرة من القلب، ومن كلمات الثناء والاعجاب بما تفعلةمن أمر حسن وما تتعب فيه من أطباق ، والاحساس بما تلبس وتوجية الملاحظات الصائبه وبكلمة واحدة الاهتمام بالمرأة بحيث تشعر أمرأتة ان لها في حياتة منزلة خاصة فهذا الاهتمام وهذه المنزلة يجعلان المرأة تحس بأنها امرأة مميزة وأمرأة محبوبة وأمرأة مرغوبة ، وهذا يروي ظمأ روحها ويدفيء مشاعرها ويجعلها تحس بقيمتها ، فلا شيء يقتل المرأة قتلاً كلاهمال ، كذلك المرأة تحب الرجل الخبير بطبيعتها لأنه يفهمها ولا يجبرها على كسر طبيعتها فهو يعلم ان المرأة عاطفية فلا يكسر عاطفتها بالمنطق ويرغمها بالخضوع للمنطق بل يأتيها من جانب عاطفتها ويقبل في كثير من الاحيان تناقضها وعواجتها لانها جزء من طبيعتها لا حيلة لها فيه ، قال رسول الله صلى الله عله وسلم (استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع اعوج، وإن اعوج مافي الضلع اعلاه ، فإن ذهبت تقيمة كسرته ،وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء )

5- الكــــــرم :
المرأة تحب الرجل الكريم وتمقت الرجل البخيل ، فالكريم بكرمة معها يدل على حبه لها وهذا صحيح وهام ،كذلك فهو بكرمه يمكنها من التمتع بنعم الحياة من مجوهرات وازياء ومستوي اجتماعي راقي، اما البخيل فهو يبخل على اهله وزوجتة وابنائه.

6-الشجــــــــــاعة :
المرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الرجل الجبان ، لان في الشجاعة معني القوة والحماية والاعتماد ، وإذا كان الرجل شجاعاً والمرأة خوافة فقد وافق شن طبقة .

6-النظافة والأناقة:
أناقة الرجل تسحر المرأة وتجعلها تحترمة وتحس انه ذوق وراق ٍ وبعكس ذلك البهدلة وقلة النظافة ،فالنظافة من الايمان والله جميل يحب الجمال .

7-الرزين الثقيل:
المرأة تحب الرجل الرزين الثقة الكتوم (إلا عنها ) الثقيل ( إلا معها ) .

8-الـوفـــــــــــــــــــــــــــاء :
إنه من أهم وأشرف الخصال التي تحبها المرأة في الرجل لتحس أنها تحيا حياة انسانية بكل معنى الكلمة .......

9- الشبـــــــاب :
ومن ذا لايحب الشباب؟ وكما ان الرجل يكره المرأة العجوز فإنها لا ترحب بالشايب.مع أننا نجد بعض الشابات يحببن الكهول إما لان الفتاة تجد فيه اباها او لجاهه او لماله .

10-المرح والبشاشة :
لا أحد يطيق العبوس والتكشير وتقطيب الوجه بشكل دائم ، والكل يعشق الابتسام والمرح وبشاشة الوجه والاقبال على الحياة ،والمرأة تحب الرجل المبتسم في وجههها بشكل خاص لأنه بهذا الابتسام يشعرها بالقبول والرضا والسرور بمحضرها وهذا يرضيها ويسرها ويشعرها أنها محبوبة والمرأة تعشق الصفات في الرجل التي تشعرها بأنها محبوبة مثل ابتسامة في وجهها واكتشافة لصفات جيدة في شخصيتها وحديثة الجميل عنها وهي غائبة وشوقه لها وخوفه عليها ونحو هذا من الصفات التى تدلل على حبه لها , فإنها تحب هذه الصفات جداً ولو لم تكن تحبه هو ثم لا تلبث ان تحبه .......

11-غيرتـــــه عليهـــــــا :
المرأة تكره الرجل الشكاك ، ويطعنها في قلبها من يشك في شرفها وهي بريئة ، ولكنها تحب الرجل الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإعزاز والاهتمام ، ولكن على ان لاتزيد الغيرة عن الحدود وألا تتحول الى رعب وقيد يقيدها .

12-أن يحبهــــــــا لذاتهــــــا :
إن المرأة مهما كانت غبية أو قليلة التعليم والثقافة لها في الحب حاسة سادسة تميز بها بشكل صحيح بالغالب بين من يحبها لمالها او راتبها او جاه اهلها أو نحو ذلك وكل إمرأة امنيتها في الحياة ان يحبها الرجل لذاتها ، وهذا شيء جوهري عندها جداً فالرجل إذا احب المرأة تمنى أنها تحبة ولكنه يسعد بها لأنه يحبها حتى لو لم تحبه ، أما المرأة فإنها تتعذب مع الرجل الذي تحبه ولا يحبها ولكنها تسعد مع الرجل الذي يحبها لذاتها ولو كانت لا تحبه بشرط ....ألا تكرهه.....وفي الغالب ان حبه الصادق لها يشفع له عندها فتحبه ..

13-الجاه والشهرة :
المرأة تحب الرجل ذو الجاه والمجد والشهرة فهذه صفات تزيد شخصيته جمالاً وعمقاً ونفوذاً في نفسها وتجعلها تفخر به امام بنات جنسها .

sultsoso 06-01-2011 06:44 PM

يا ابو ناشي احرجتني وانت قاعد توصف فيا من اول هههههههههههههههه


الله يرزقني يارب بصالحة


ومشكوووووووور على الطرح الجميل والله (( استفدنا منه بصراحه ))


SOSO سلطان

ابو ناشي 06-01-2011 06:53 PM

هههههههه مشكور علئ المرور المثل يقول مدح نفسه كمل ههههههه

بنت الثانوي 06-01-2011 09:14 PM

تقبل مروري عسووول

ابو ناشي 07-01-2011 12:11 AM

مشكوره علئ مرورك ياقمرر

ابو ماجد الحربي 08-01-2011 12:07 AM

بارك الله فيك اخي

شجعتنا على البحث

ابو ناشي 11-01-2011 09:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ماجد الحربي (المشاركة 824886)
بارك الله فيك اخي

شجعتنا على البحث

مشكور علئ المرور

الحاتمي 01-02-2011 11:18 AM

كلام حلو
وتسلم على الموضوع


الساعة الآن 02:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي إدارة الموقع