خدمـات خاصة :   |  استرجاع كلمة المرور   |   طلب كود تفعيل العضوية   |   تفعيل العضوية   |   للإعلان   |  مركز التحميل







العودة   منتديات ينبع الصناعية > مدينة ينبع الصناعية > ارشيف مدينة ينبع الصناعية > المركز الطبي

المركز الطبي يهتم بمستشفيات ومستوصفات ينبع

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-2008, 07:46 AM   #1
زحفان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زحفان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 5,218
زحفان is on a distinguished road
افتراضي الموز.. حقائق غريبة!!

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !





وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!





أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...





حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---





أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.








الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.








ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.








تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.








الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.








الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.








غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.








عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.








الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ








زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.








قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.








السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.








الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.








التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين








الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.










الدورة الشهرية:


انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.









السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

__________________
أنا لست أمير الذوق
زحفان غير متواجد حالياً  
قديم 17-03-2008, 08:53 AM   #2
الكاظم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الكاظم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: حيثما تكون اكون
المشاركات: 822
الكاظم is on a distinguished road
افتراضي

معلومات قيمة اخوي

امير الذوق

سلمت يداك

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكاظم غير متواجد حالياً  
قديم 17-03-2008, 03:35 PM   #3
ڪسرة دَلع } ~
Yanbu1 Star
 
الصورة الرمزية ڪسرة دَلع } ~
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: ღ MakkaH ღ
المشاركات: 9,512
ڪسرة دَلع } ~ is on a distinguished road
افتراضي

والله فوآئده مرة كثيرة

يسلمو آمير ع آلموضوع

مرة حلو

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

/

\

/

دلوو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ووعة

__________________
ڪسرة دَلع } ~ غير متواجد حالياً  
قديم 18-03-2008, 04:39 AM   #4
الدهفول
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 92
الدهفول is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الذوق مشاهدة المشاركة
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





معروف لدى الخليجين بأحضاره في العزاء لدى أهل الميت للتخفيف الحزن

وشكرا على المعلومات
الدهفول غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2008, 07:19 PM   #5
حنين الجنان
عضو فضي
 
الصورة الرمزية حنين الجنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: في قلب أمي وأبوي
المشاركات: 394
حنين الجنان is on a distinguished road
افتراضي

سلمت يداكــــــــــ

__________________
يا رب ترحمني ليا قيل من راق؟؟
لا صرت ما عاد استطيع أبلع الريق
لا جا الوعد .. والتفت الساق بالساق
وأتلى الكلام الغرغرة والتشاهيق
يالله عسانا يوم نشفات الأرياق
أنا وقاري هالقصيدة معاتيق
(( اللهم آمين ))

[/size][all1=#FF5500]اللهم من أخبرتني بشريط (ياسامعا لكل شكوى)فأدخلها الفردوس الأعلى من الجنة[/all1]
حنين الجنان غير متواجد حالياً  
قديم 02-04-2008, 07:06 AM   #6
أبو عبدالعزيز
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 7
أبو عبدالعزيز is on a distinguished road
افتراضي

معلومات مفيده


تسلم

أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً  
قديم 04-04-2008, 03:02 PM   #7
فهد الدوسري
مشرف صدى الملاعب
 
الصورة الرمزية فهد الدوسري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: يــــنــــبــع الصــنــاعـــية
المشاركات: 5,540
فهد الدوسري is on a distinguished road
المشرف المميز 
عدد الأوسمة: 1 (المزيد ...)
افتراضي

والله معلومات كثيرة ومفيدة ويسلمووو على الموضوع

__________________
ينبع بلاد الحبايب والغندره والملاحه

والعشق فيها انكتب

وذكريات التلاقي بين المحبين راحه

لاتسالوني السبب

سيد الغواني لقيته والحب فارد جناحه
فهد الدوسري غير متواجد حالياً  
قديم 04-04-2008, 04:10 PM   #8
زحفان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زحفان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 5,218
زحفان is on a distinguished road
افتراضي

ألف شكر على مروركم.. والله لايحرمني منكم ومن طلتكم الحلوة!!

__________________
أنا لست أمير الذوق
زحفان غير متواجد حالياً  
قديم 18-05-2008, 10:41 AM   #9
ابونايف711
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 34
ابونايف711 is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك الف عافية

ابونايف711 غير متواجد حالياً  
قديم 20-05-2008, 11:44 AM   #10
زحفان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زحفان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 5,218
زحفان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابونايف711 مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية
تسلم على مرورك الرائع
__________________
أنا لست أمير الذوق
زحفان غير متواجد حالياً  
قديم 24-05-2008, 11:42 AM   #11
دلوعةينبع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية دلوعةينبع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 3,719
دلوعةينبع is on a distinguished road
افتراضي

اهم شي قرصات الباعوض والله هلكني
تسلم

دلوعةينبع غير متواجد حالياً  
قديم 24-05-2008, 09:48 PM   #12
Smart Girl
نجمة ينبع الصناعية
 
الصورة الرمزية Smart Girl
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: قلب أحبابي
المشاركات: 2,737
Smart Girl is on a distinguished road
افتراضي

وااااااااااااووووو ( ماشاء الله ) كلووو دا في الموز

أكثر شيء ب يهمني إلحين


تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


ح أشتري كيلو موز كل يوم إلين ما أخلص من اختباري <<< و الله يستر

بعدين نتفرغ للباقي


تسلم كثييييييييييييير يا أمير على موضوعك الهادف

تحياتي
Smart Girl غير متواجد حالياً  
قديم 25-05-2008, 12:16 PM   #13
زحفان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زحفان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 5,218
زحفان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعةينبع مشاهدة المشاركة
اهم شي قرصات الباعوض والله هلكني
تسلم


ههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يسعدك ويحميك من كل شر ياربي..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
أنا لست أمير الذوق
زحفان غير متواجد حالياً  
قديم 25-05-2008, 12:17 PM   #14
زحفان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زحفان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 5,218
زحفان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raniah مشاهدة المشاركة
وااااااااااااووووو ( ماشاء الله ) كلووو دا في الموز

أكثر شيء ب يهمني إلحين


تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


ح أشتري كيلو موز كل يوم إلين ما أخلص من اختباري <<< و الله يستر

بعدين نتفرغ للباقي


تسلم كثييييييييييييير يا أمير على موضوعك الهادف

تحياتي


الله يوفقك ويسعدك يارب

والله يسلمك على مرورك العطر
__________________
أنا لست أمير الذوق
زحفان غير متواجد حالياً  
قديم 26-05-2008, 02:57 AM   #15
~{صرخة ألم}~
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ~{صرخة ألم}~
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: واحتي..المقمره..!
المشاركات: 996
~{صرخة ألم}~ is on a distinguished road
افتراضي

تسلم على موضوعك الرائع أخوي أمير الذوق

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~{صرخة ألم}~ غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:42 PM

جامعة نجران

Website Traffic Tracking

الموقع حاصل على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي إدارة الموقع